خدمة العلاج الطبيعي والتأهيل

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. هي طريقة علاجية تعالج الاضطرابات الوظيفية أو الخسائر الناجمة عن حادث أو صدمة أو اضطرابات خلقية أو غيرها من الأسباب بطرق مختلفة وتجعل المريض قادرًا على الحركة بسهولة في حياته اليومية.

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، والذي يستخدم في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالعظام والعضلات، هو أسلوب علاج يمكن أن يختلف من شخص لآخر.

يمكن تطبيق العلاج الطبيعي بمفرده بالإضافة إلى طرق العلاج الأخرى. العلاج الفيزيائي؛ يمكن أن يتم ذلك بالإشعاع والحرارة والتمارين الرياضية والتيارات الكهربائية والتطبيقات الساخنة والباردة والعوامل الفيزيائية.

هناك بعض الأساليب المطبقة في العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. تستخدم الموجات فوق الصوتية والموجات القصيرة والميكروويف والليزر والكمادات الساخنة والعلاج الشمسي (العلاج بأشعة الشمس) وحمام البارافين والأشعة تحت الحمراء في العلاج الحراري (العلاج بالتطبيقات الساخنة). في العلاج باستخدام التطبيقات الباردة التي تسمى العلاج بالتبريد، يتم استخدام الكمادات الباردة والكمادات وبخاخات التبريد والتدليك بالثلج والأكياس.

في حين أن العلاج المائي بحوض الماء الساخن والمنتجعات الصحية والحمامات الدوامة هو أيضًا طريقة علاجية، فإن العلاج الكهربائي بالتيارات المباشرة والمتناوبة يعد من بين طرق العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. ومن بين الطرق الأخرى الأدوية والعلاج بالطرق الميكانيكية (التدليك والعلاج اليدوي والجر وما إلى ذلك) وتطبيقات التمارين الرياضية.

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل تحديد موعد

+90 392 371 37 90 | يمكنك تحديد موعد بسرعة عن طريق الاتصال بالخط الساخن لدينا +90 548 889 52 62.